القدس

القدس

الفجر

04:24

الظهر

12:36

العصر

16:16

المغرب

19:19

العشاء

20:49

دولار امريكي

يورو

دينار أردني

جنيه استرليني

دولار امريكي

0 $

دولار امريكي

0

يورو

0

دينار أردني

0

جنيه استرليني

0

القدس

الفجر

04:24

الظهر

12:36

العصر

16:16

المغرب

19:19

العشاء

20:49

العامري يتوقع “تغييراً جذرياً” بنتائج الانتخابات العراقية إثر قرار إلغاء 18 % من محطات الاقتراع

الاثنين 22 نوفمبر 2021 17:27 م بتوقيت القدس

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

04:24

الظهر

12:36

العصر

16:16

المغرب

19:19

العشاء

20:49

قال زعيم تحالف “الفتح”، الجناح السياسي لـ “الحشد الشعبي”، في العراق هادي العامري، اليوم الاثنين، إن تفعيل قرارات الهيئة القضائية سيسهم في إلغاء أكثر من 10 آلاف محطة انتخابية، بما يعدل نحو 18 بالمائة من مجموع المحطات الانتخابية بعموم مدن البلاد، ما من شأنه أن يحدث تغييرا جذريا في نتائج الانتخابات، وذلك بعد ساعات من تحذيرات أطلقها زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، من وجود ضغوط على مفوضية الانتخابات بغية تغيير نتائج الانتخابات.

يأتي ذلك بالتزامن مع تصريحات لمفوضية الانتخابات أمس الأحد قالت أيضا إن نتائج الانتخابات ستتأثر بشكل قوي بعد إعادة النظر بالطعون، وهو موقف جديد ومغاير لها عن تصريحات سابقة أكدت فيها أن نتائج العد والفرز اليدوي لمحطات الاقتراع كانت متطابقة وسليمة، كما أكد رئيس مجلس القضاء فائق زيدان الأسبوع الماضي عدم وجود أي أدلة على تزوير الانتخابات.

وتواصل القوى المعترضة على نتائج الانتخابات تحشيد أنصارها منذ ما يزيد على شهر أمام بوابات المنطقة الخضراء المحصنة وسط بغداد، مطالبة بإلغاء نتائج الانتخابات كليا، متهمة المبعوثة الأممية جنين بلاسخارت ورئيس الحكومة مصطفى الكاظمي المشاركة بما يسمونه “تزوير الانتخابات”، معتبرين أنها مؤامرة ضد القوى المرتبطة بـ “الحشد الشعبي”.

واليوم الاثنين ذكر بيان لرئيس تحالف “الفتح”، هادي العامري، على هامش لقاء الأخير مع وفد سياسي من الجبهة التركمانية في كركوك بأن “قرارات الهيئة القضائية ببطلان بعض المحطات التي لم تغلق في الساعة السادسة (مساء يوم الاقتراع في العاشر من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي) ستؤدي إلى بطلان أكثر من 6000 محطة، كما ألغيت ما يقارب 4000 محطة بسبب وجود بصمات متكررة، ما يعني أن 10 آلاف محطة ستلغى وهو رقم يشكل ما نسبته 18 بالمئة من مجموع المحطات بالعراق، حيث يصل عددها إلى 55 ألف محطة”.

وأضاف أن “هذه الأرقام وغيرها هي أرقام كبيرة ومؤثرة من شأنها أن تحدث فارقا كبيرا وتغييرا جذريا في نتائج الانتخابات”.

وفي ساعة متأخرة من مساء أمس الأحد قالت مفوضية الانتخابات في بيان نقلته وكالة الأنباء العراقية الرسمية (واع) إن قرارات قضائية جديدة ستصدر بإعادة عد وفرز محطات انتخابية جديدة، مؤكدة أن اليوم الاثنين ستصدر تفاصيل ذلك بشكل رسمي منها.

وتراجعت المفوضية في البيان ذاته عن الموعد الذي سبق أن حددته، وهو نهاية الأسبوع، في الإعلان عن النتائج قائلة إنه “لا يوجد موعد محدد لإعلان النتائج النهائية”.

زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، أعلن في بيان مقتضب له، ليلة أمس الأحد، عن رفضه التدخل في عمل مفوضية الانتخابات، فيما أشار إلى أن البعض يريد تغيير نتائج الانتخابات.

وأضاف “إننا إذ نعلن عن نزاهة عمل المفوضية المستقلة للانتخابات ودقة مهنيتها في كل تفاصيل عملها، فإننا نرفض التدخل بعملها من جهة ونؤكد على سلامة أفرادها والمنتمين لها من جهة أخرى”، وأضاف، “كما أننا ندين ونشجب كل الضغوطات السياسية والأمنية التي تتعرض لها المفوضية من أول يوم من عملها وإلى يومنا هذا، بل إنني أقف إجلالاً واحتراماً لمواقفها المهنية والنزيهة ولا يسعني إلا أن أقدم الشكر لكل اعضائها وأخص بالذكر منهم الأخ القاضي جليل عدنان خلف”.

وقال الصدر، “كما لا ينبغي التدخل في عمل القضاء والمحكمة وفي تصديقها على النتائج التي يريد البعض تغييرها ليمكنهم مجاراة (الكتلة الأكبر) ليتمكنوا من تعطيل (حكومة الأغلبية) التي استاؤوا من بوادر إشراقاتها”، وفقا لقوله.


الكلمات الدلالية :


اضف تعقيب

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

04:24

الظهر

12:36

العصر

16:16

المغرب

19:19

العشاء

20:49